أخبار وتقارير

اللجنة العسكرية تستعرض ملف المختفين قسريا

يمنات – سبأ

عقدت لجنة الشؤون العسكرية وتحقيق الأمن والاستقرار اليوم اجتماعا برئاسة وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر أحمد، ووزير الداخلية اللواء الدكتور عبدالقادر محمد قحطان بحضور الدكتورة حورية مشهور وزيرة حقوق الإنسان .

ووقفت اللجنة أمام جدول أعمالها، مستعرضة الملف المقدم من وزارة حقوق الإنسان حول المختفيين قسرياً وناقشت هذه القضية من مختلف جوانبها.. مؤكدة على أن حقوق الإنسان مسألة غاية في الأهمية وتحظى باهتمام كبير من اللجنة العسكرية.

وأكد وزيرا الدفاع والداخلية أهمية احترام قضية حقوق الإنسان وحماية الحريات العامة وعدم القبول بأية تجاوزات من أي جهة أو طرف.. مشيرين إلى أن اللجنة العسكرية بذلت وتبذل جهوداً جادة لمعالجة أية إشكالية في هذا الجانب وإغلاق هذا الملف احتراماً لحقوق الإنسان وتنفيذاً والتزاماً بالقوانين النافذة.

وكانت وزيرة حقوق الإنسان الدكتورة حورية مشهور قدمت ملامح أساسية عن برنامج الوزارة في معالجة ملف المخفيين قسرياً وتواصلها مع الجهات المعنية للتحقق من هذا الملف.. مشيدة بتفهم لجنة الشؤون العسكرية حول هذه القضية.

وقد اتخذت لجنة الشؤون العسكرية قراراً بتشكيل لجنة فنية برئاسة اللواء الدكتور رياض القرشي عضو اللجنة العسكرية لتقصي الحقائق والبحث عن المعلومات الدقيقة والصائبة حول مشكلة المخفيين قسرياً واستيضاح حقائق البلاغات والتأكد من دقة هذه البلاغات عبر الجهات المختصة والمعنية وجمع الاستدلالات وتضمينها في تقرير يرفع إلى لجنة الشؤون العسكرية في اجتماعها القادم للاطلاع عليها وإحالتها إلى الجهة المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بشأنها.. في إطار الالتزام بالقوانين واحترام حقوق الإنسان وحرياته وكرامته.

زر الذهاب إلى الأعلى